35. خمر بابل آو خمر نقي وطاهر

Share this

 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السَّلَامَ عَلَيْكُمْ

آكثر الناس  مضطربين… وهم مشوشين لانهم يشربون الخمور التي ليست مناسبة لهم. والسبب لان ابليس خدع العقل وقلب الناس بالشراب المتخمر، والكثيرين يختارون اشياء التي اذا كانوا اصحاء لايختارونها. ولهذا الكثيرين تتوهدر حياتهم عندما يبتعدون عن كلمة الله. والواحد يتعجب انه على الرغم من النصوحات الواضحة المكتوبة في القرآن الكريم وفي التوراة والانجيل للابتعاد عن شرب الخم الناس يستمرون في الشرب. وان الله ورحمته يحاول ان ينذرنا عن هذا الخطر.

 

يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ‌ وَالْمَيْسِرِ‌ ۖ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ‌…” سورة البقرة ٢١٩. “ لَيْسَ لِلْمُلُوكِ أَنْ يُدْمِنُوا الْخَمْرَ، وَلاَ لِلْعُظَمَاءِ أَنْ يَجْرَعُوا الْمُسْكِرَ.” التوراة الامثال ٣١: ٤. هناك خمر نقي وطاهر وهو عصير العنب الصافي. هذا العصير الغير مخمر هو بركة الى الانسان. “ … وَسَقَاهُمْ رَ‌بُّهُمْ شَرَ‌ابًا طَهُورً‌ا” سورة الانسان ٢١.  “ وَلَكِنْ هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ: كَمَا أَنَّ (الكَرَّامَ) لاَ يَطْرَحُ العُنْقُودَ الفَاسِدَ إِذْ يُقَالُ لَهُ إِنَّ فِي عِنَبِهِ بَعْضَ الْخَمْرِ الطَيِّبِ،…” التوراة اشعياء ٦٥: ٨.

 

ابليس خدع الانسان لصنع الخمور التي تشوش وتسحق العقل وتكسر قلب الانسان. وآن كنا نسمع الى الحكمة الموجودة في الكتب الدينية. عندما الجنود الرومانين عطوا نبي عيسى المسيح خمر وهو على الصليب متألم بألالام فظيعة، رفض شرب الخمر على الرغم من تألمه. 

 

“ أَعْطَوْا يَسُوعَ خَمْراً مَمْزُوجَةً بِمَرَارَةٍ لِيَشْرَبَ فَلَمَّا ذَاقَهَا، رَفَضَ أَنْ يَشْرَبَهَا” متى ٢٧: ٣٤. ولا مثل هذا الذي مثله نبي عيسى المسيح، رفض شرب الخمر.

 

كأس الكذب الشيطاني

وهناك كوب آخر، وهو يدمر بصورة عظيمة، ويقتل وكاذب اكثر من كوب الخمر. 

 

هذا الخمر ذكر في الكتاب المقدس في التوراة والانجيل. بالحقيقة هذا الخمر صنع في كرمة الشيطان وهو يسمى “كأس الشياطين”.

 

فَلاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَشْرَبُوا كَأْسَ الرَّبِّ وَكَأْسَ الشَّيَاطِينِ مَعاً، وَلاَ أَنْ تَشْتَرِكُوا فِي مَائِدَةِ الرَّبِّ وَمَائِدَةِ الشَّيَاطِينِ مَعاً،” ١كورنثوس ١٠: ٢١.

 

هذا الخمر هو تعليمات حقيقة مخلوطة مع تعليمات كاذبة التي تظهر كأنها حقيقة.  هذا الكأس يحتوي على شراب يمكن  ان يظهر كأنه نقي وطاهر الى ان يذوقه الواحد . هذا الشراب هو ملطخ بدغة وبعضة التي لايمكن لنا ان نعرف اذا كان الشراب طاهر او فاسد حين ننظر الى لونه نرى . وهكذا هو الحال مع التعاليم الدينية.  هذه التعاليم يجب ان ندقق بها لكي نميز بين تعاليم صادقة وتعاليم كاذبة.  كل الحق يصدر من الله والشيطان ابليس يزور الحقيقة حتى يظهر التزوير كأنه حقيقة. ولكن عندما نذوق هذا الشراب سوف نلاقي الموت.

 

ولهذا يجب علينا ان نعرف الحكمة لكي نرفض هذا الشراب ونختار محله شراب طاهر ونقي مثل عصير العنب. وهكذا مع تعاليم الدين، هناك تعاليم طاهرة الني تقودنا الى الحياة الابدية وهناك تعاليم دينية تقودنا الى الموت.

 

ابليس يحمل في يده الى كل انسان كأس الكذب ويحاول بطرق عديدة ان  يقنعنا بشربه. يجب ان نتحذر من اعمالهِ وهذا هو السبب نحن نكتب هذه المعلومات. الله برحمته يوضح لنا اعمال الشيطان السرية لانه يحبنا ويرغب لكل انسان ان يفهم هذه الاشياء لكي  لانختدع  بآكاذيب الشيطان .

 

خمر بابل

في هذا الوقت يجب ان نفرق بين الحقيقة والكذب.لقد كتب في التوراة والانجيل الكثيراً عن التعاليم الدينيةالكاذبة التي نبذها ابليس وعطاها كطعام للملايين الناس. اليوم نرغب ان نوضح  عن هذه التعاليم الكاذبة.  في الكتاب المقدس يوجد نبؤاة بخصوص الايام الاخيرة عندماالناس يقبلون تعاليم كاذبة بدل

 

تعاليم حقيقة. “فَإِنَّهُ سَيَأْتِي زَمَانٌ لاَ يُطِيقُ النَّاسُ فِيهِ التَّعْلِيمَ الصَّحِيحَ، بَلْ تَبَعاً لِشَهَوَاتِهِمِ الْخَاصَّةِ يُكَدِّسُونَ لأَنْفُسِهِمْ مُعَلِّمِينَ (يَقُولُونَ لَهُمْ كَلاَماً) يُدَاعِبُ الآذَانَ.” ٢تيموثاوس ٤: ٣ ايضاً كتب “ أَمَّا أَنْتَ، فَعَلِّمْ بِمَا يُوَافِقُ التَّعْلِيمَ الصَّحِيحَ:” تيطس ٢: ١. 

كأس الشيطان الكاذب يدعى في الانجيل” كأس بابل” ويقول” لأَنَّ جَمِيعَ الأُمَمِ شَرِبَتْ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا، وَمُلُوكَ الأَرْضِ زَنَوْا مَعَهَا، وَتُجَّارَ الأَرْضِ اغْتَنَوْا مِنْ كَثْرَةِ تَرَفِهَا!» الرؤيا ١٨: ٣.

هذه الاية تحذرنا ان جميع الامم شربت من خمر الكذب هذا يعني تعاليم دينية كاذبة. في الرؤيا ١٧: ٢ نقراء” وَالَّتِي زَنَى مَعَهَا مُلُوكُ الأَرْضِ، وَسَكِرَ أَهْلُ الأَرْضِ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا”. ربما تقول انا مسلم وهذا لايؤثر بي، ولكن الانجيل يقول: “ فَتَعَجَّبَ سُكَّانُ الأَرْضِ لِذَلِكَ، وَتَبِعُوا الْوَحْشَ.” الرؤيا ١٣: ٣ “ فَيَسْجُدُ لِلْوَحْشِ جَمِيعُ سُكَّانِ الأَرْضِ” الرؤيا ١٣: ٨.  الانجيل يقول ان رؤساء الدين ورؤساء الدول الذين اعتقنوا تعاليم خمر الفساد وتبعوا تعاليم مسيحية كاذبة واصبحوا شريكين مع الارتداد الكنيسة (بابل)

نحن بحاجة الى ان ننظر بعناية في هذه التعاليم من إبليس.

في الانجيل يوجد تحذير عن المخاطر التي سوف تآتي في الايام الاخيرة.  نقراء في الانجيل ٢ تيموثاوس ٣: ١٥ “ وَاعْلَمْ هَذَا الأَمْرَ: أَنَّ أَزْمِنَةً صَعْبَةً سَتَعُمُّ فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ؛إِذْ يَكُونُ النَّاسُ مُحِبِّينَ لأَنْفُسِهِمْ، مُحِبِّينَ لِلْمَالِ، مُتَكَبِّرِينَ، مُبَاهِينَ بِأَنْفُسِهِمْ، شَتَّامِينَ، غَيْرَ مُطِيعِينَ لِوَالِدِيهِمْ، نَاكِرِينَ لِلْجَمِيلِ، دَنِسِينَ، مُتَحَجِّرِي الْعَوَاطِفِ، غَيْرَ صَفُوحِينَ، نَمَّامِينَ، جَامِحِي الأَهْوَاءِ، شَرِسِينَ غَيْرَ مُحِبِّينَ لِلصَّلاَحِ، خَائِنِينَ، وَقِحِينَ، مُدَّعِينَ، مُحِبِّينَ لِلَّذَّاتِ أَكْثَرَ مِنْ مَحَبَّتِهِمْ لِلهِ، لَهُمْ مِنَ التَّقْوَى مَظْهَرُهَا وَلكِنَّهُمْ لِقُوَّتِهَا مُنْكِرُونَ، فَعَنْ هَؤُلاَءِ النَّاسِ ابْتَعِدْ!.

 

لننظر الى قسم من هذه التعليمات الكاذبة المعروفة “بخمر بابل”. 

 

١. تعليم من هذه التعليمات هو ان الموتى يتكلمون مع الاحياء. هذا يدعى “تصديق الارواح” او “الارواحنية”، العقيدة انه يوجد حياة بعد الموت. ولكن كلمة الله تقول لنا انه لايوجد حياة بعد الموت. نقراء في  الجامعة ٩: ٥” لأَنَّ الأَحْيَاءَ يُدْرِكُونَ أَنَّهُمْ سَيَمُوتُونَ، أَمَّا الأَمْوَاتُ فَلاَ يَعْلَمُونَ شَيْئاً، وَلَيْسَ لَهُمْ ثَوَابٌ بَعْدُ، إِذْ قَدْ يُنْسَى ذِكْرُهُمْ.” وفي مزمور ١٤٦: ٤” تَنْطَلِقُ رُوحُهُ مِنْهُ فَيَعُودُ إِلَى تُرَابِهِ، وَآنَئِذٍ تَنْدَثِرُ تَدَابِيرُهُ.”  

 

٢.  استخدام التماثيل والاصنام في عبادة الله هي ممارسة من قبل المسيحين. ولكنها ممنوعة حسب قانون الله الثاني  المذكور في التوراة.

نقراء في الخروج اصحاح ٢٠: ٤، ٥ “ لاَ تَنْحَتْ لَكَ تِمْثَالاً، وَلاَ تَصْنَعْ صُورَةً مَّا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ أَسْفَلِ الأَرْضِ. لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ، لأَنِّي أَنَا الرَّبَّ إِلَهَكَ، إِلَهٌ غَيُورٌ، أَفْتَقِدُ آثَامَ الآبَاءِ فِي البَنِينَ حَتَّى الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابِعِ مِنْ مُبْغِضِيَّ،”. 

 

٣.  اكثر المسيحيين يعبدون مريم من نسل البشر  ولكن الكلمة تقول:” لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى سِوَايَ.” التوراة الخروج ٢٠: ٣. 

 

٤. ملايين الناس يعتبرون ان بابا روما هو ممثل المسيح على الارض. الكلمة مرة ثاني تقول لنا في يوحنا ١٤: ٢٦” وَأَمَّا الرُّوحُ الْقُدُسُ، الْمُعِينُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَإِنَّهُ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.” الممثل الحقيقي للمسيح على الارض هو روح القدس روح الله وليس انسان.

 

٥. للناس علموهم ان تقاليد الكنيسة هي أهم واعلى من الكتاب المقدس. ولكن نقراء في متى ١٥: ٩” إِنَّمَا بَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ لَيْسَتْ إِلاَّ وَصَايَا النَّاسِ.» نبي عيسى المسيح حفظ كلمة الله كما كتبت في التوراة نقراء في يوحنا ١٧: ١٧” قَدِّسْهُمْ بِالْحَقِّ؛ إِنَّ كَلِمَتَكَ هِيَ الْحَقُّ”.  هذا يشمل التوراة والانجيل.

 

٦. جماهير الشعب يعتريفون بخطاياهم الى الكاهن ولكن كلمة الله تقول لنا في مزمور ٣٢: ٥” أَعْتَرِفُ لَكَ بِخَطِيئَتِي، وَلاَ أَكْتُمُ إِثْمِي. قُلْتُ: أَعْتَرِفُ لِلرَّبِّ بِمَعَاصِيَّ، حَقّاً صَفَحْتَ عَنْ إِثْمِ خَطِيئَتِي”. 

 

٧. حركة كبيرة سوف تقوم في الايام الاخيرة وهي تقديس يوم الاحد للعبادة الله. ولكن كلمة الله تقول لنا ان يوم العبادة المقدس هو يوم السبت، اليوم السابع الذي قدسه الله منذُ بداية الخليقة. تذكر ان قانون الله لايمكن تغيره.  في التوراة الخروج ٢٠: ٨” اذْكُرْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ،” ايضاً في التثنية ٥: ١٥ ونحميا ١٣: ٢٢” لِيُقَدِّسُوا يَوْمَ السَّبْتِ”. 

٨.يقول رجال الدين لكثير من الناس ان الخلاص ياتي بواسطة الاعمال الصالحة او يمكن شرائها بالمال . كلمة الله تقول في تيطس ٣: ٥، ٦” خَلَّصَنَا لاَ عَلَى أَسَاسِ أَعْمَالِ بِرٍّ قُمْنَا بِهَا نَحْنُ، وَإِنَّمَا بِمُوجِبِ رَحْمَتِهِ، وَذَلِكَ بِأَنْ غَسَلَنَا كُلِّيّاً غُسْلَ الْخَلِيقَةِ الْجَدِيدَةِ وَالتَّجْدِيدِ الَّذِي يُجْرِيهِ الرُّوحُ الْقُدُسُ،”. 

٩.  في معظم الكنائس لايوجد فرق بين الطاهر والنجس. حيث يآكلون الخنزير كطعام ولو انه ممنوع اكله حسب كلمة الله. “ وَالْخِنْزِيرُ أَيْضاً نَجِسٌ… لاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِهَا وَلاَ تَلْمِسُوا جُثَثَهَا لأَنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ.” اللاويين ١١: ٧، ٨.

١٠.تعاليم ان غفران الخطيئة ياتي بواسطة الكنيسة الكاثوليكية. ولكن كلمة الله تقول لنا في كلوسي١: ١٤” الَّذِي فِيهِ لَنَا الْفِدَاءُ، أَيْ غُفْرَانُ الْخَطَايَا.”. 

الله يرغب لنا ان نشرب من “ دَمَ الْعِنَبِ الْقَانِي.” التثنية ٣٢: ١٤. وهي تعاليم الكتاب المقدس الحقيقية. الله وعد في الامثال ٤: ٢” فَإِنِّي أُقَدِّمُ لَكُمْ تَعْلِيماً صَالِحاً، فَلاَ تُهْمِلُوا شَرِيعَتِي.” 

صلاتنا هي … أعطينا دائماً التعاليم الصالحة. 

 
PDF Download: