23. عرش الله في قلبك

Share this

 

 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السَّلَامَ عَلَيْكُمْ

 

اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

 

تحياتنا بسم الله الرحمن الرحيم، الذي رحمته على الذين يسيرون خارج الصراط المستقيم. نتمنى ان تعلم كلمته  وان تسمح لكلمته ان تكون في قلبك. 

 

اي ملك ارضي له سلطان، وعرش والنفوس الذين في مملكته يعرفون مجال المملكة. ولكن ما عن عرش الله؟ الى اي مجال يمتد عرش الله؟ ماهو بعده؟ القرآن الكريم  يعطينا الجواب..” وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ” سورة البقرة ٢٥٥.

 

في الزبور (المزامير) نبي داود يقول لنا..”اَلرَّبُّ فِي السَّمَاوَاتِ ثَبَّتَ كُرْسِيَّهُ، وَمَمْلَكَتُهُ عَلَى الْكُلِّ تَسُودُ”. مزمور ١٠٣: ١٩.

 

بوضاحة كرسي الله تسود او تمتد على كل خليقة الكون. ولكن هناك مكان واحد الذي لايستطيع ان يثبت كرسيه. فاين ذلك المكان؟ انها ليست سوى قلب الإنسان غير راغبة.

 

التوراة يقول لنا مرة ثانية ان “ «اَلْقَلْبُ أَخْدَعُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ نَجِيسٌ، مَنْ يَعْرِفُهُ؟ ارمياء ١٧: ٩.  قلب الإنسان غير مجدد لا مكان له في سبيل الله ، لان حكمه هو غريب عليهم.

 

لنا الاختيار

لان الله لايجبر نفسه علينا، لنا الحرية لاختيار من هو سيدنا.  الله لايستعمل قوته لاجبار الانسان الى، هل تذكر ماقال عيسى عن مملكته؟ 

 

أَجَابَ المسيحَ: «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هذَا الْعَالَمِ، لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا» يوحنا ١٨: ٣٦.

 

لاحظ الكلمات من القران الكريم

“ لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّـهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّـهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ” سورة البقرة ٢٥٦. 

 

مملكة الله لاتحتاج يد الانسان لاجبار او ضغط على اي انسان. هؤلاء الذين يستمسكون بالله يستمسكون  به بكل رغبة وحرية بدون قوة  الاجبار من الخارج.

 

فانسأل السؤال، من هو الذي يحكم على عرش قلبك؟ هل الله ام الانانية ؟ هذا سوآل صادق ويجب على كل واحد منا ان يسأل نفسه. من هو بالحقيقة متمسك بحياتنا. الله ام النفس؟

 

في كثير من الاحيان أعضاء العائلة يقدروا ان يقولوا ما نوع  شخص انت وكيف العيش معك. هل انت طيب وحنون؟ هل غالبا ما تفقد أعصابك ، وتغضب على الأطفال وترمي الأشياء من حولك في غضب؟ او هل هناك سلام دائمي في قلبك؟  كيف هي كلمتك اليومية؟ هل هم مزعجين، ام هم هدئين ومشجعين؟ فما هي القواعد الروحية في قلبك؟

 

هل يمكن تغير القلب؟

 نعم، ولكن ليس بوحده. للتغير قلب الانسان يطلب التسلم لله. هو الوحيد الذي يقدر ان يغير قلب الانسان من قلب شرير الى قلب حنون محب.

 

هَلْ يُغَيِّرُ الْكُوشِيُّ جِلْدَهُ أَوِ النَّمِرُ رُقَطَهُ؟ فَأَنْتُمْ أَيْضًا تَقْدِرُونَ أَنْ تَصْنَعُوا خَيْرًا أَيُّهَا الْمُتَعَلِّمُونَ الشَّرَّ!” أرمياء ١٣: ٢٣. 

حاول تغير القلب بقوتنا الفريدة بدون الله، فآننا لانستطيع ان نغير قلوبنا ولا نستطيع ان نقوم بأعمال جيدة لاكتساب الجنة.

الله مختص في أعمال العجوبات،  وتغير القلب هو عجوبة كبيرة. للحصول عليها يجب ان نسلم لله.  يجب ان نسمح لله ان يحكم في قلبنا. بدون رضاتنا، لايمكن لله ان يغير قلوبنا الملوثة.

قلوبنا وافكارنا اصبحة ملوثة ومخدعة منذُ سقوط آدم في جنة عدن، ولهذا لايمكن ان نثق بهم . آبليس لوث قلوبنا بالشر والخطيئة. ولكن كل من يلوي الى الله يستطيع ان يجدد قلبه.

 

كيف يتغير قلب الانسان؟

“ «اَلْقَلْبُ أَخْدَعُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ نَجِيسٌ، مَنْ يَعْرِفُهُ؟” آرمياء ١٧: ٩. 

ولكن الوعد في الانجيل هو البركة لكل “ طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ.” متى ٥: ٨. 

انه واضح ان تغير القلب يجب ان يحصل اولاً قبل ان يصبح القلب نقي وداوفعنا مستقيمة!وقد وفرالله الطريق للحوصول على هذا.

في سنين سابقة ارسل الله شخص مثل شخصيته وطبيعته. وهو الذي انزل … من الابدية عيسى المسيح (يسوع) الذي كان متوحد مع الله، واخذ على نفسه الصورة البشرية، ولكنه كان لايزال واحد مع الله. هو العلاقة الجسر بين الله والانسان. 

“ فَإِذْ قَدْ تَشَارَكَ الأَوْلاَدُ فِي اللَّحْمِ وَالدَّمِ

 

اشْتَرَكَ هُوَ أَيْضًا كَذلِكَ فِيهِمَا، لِكَيْ يُبِيدَ بِالْمَوْتِ ذَاكَ الَّذِي لَهُ سُلْطَانُ الْمَوْتِ، أَيْ إِبْلِيسَ،” العبرانين ٢: ١٤

بواسطة عيسى المسيح فقط نصبح اولاد الله.  “ وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ” . يوحنا ١: ١٢. 

 

فبواسطة عيسى المسيح، قلب الانسان يصبح مسكن الى الله.  لان المسيح آخذ الطبيعة البشرية، ولهذا يمكن للرجال والنساء  ان يآخذوا الطبيعة الروحية.  المسيح يجلب الحياة الابدية للنور بواسطة الانجيل. فاذا نستلم عيسى المسيح الذي انزل لنا، ونقبل هذه الهدية سوف يتغير قلبنا ويصبح الله حاكماً على عرش القلب. “ وَلاَ تُشَاكِلُوا هذَا الدَّهْرَ، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ” . رومية ١٢: ٢.  طبيعة قلوبنا تتغير من الخطيئة الى طبيعة راغبة لعمل الخير الى كل من حولنا.

 

صديقي العزيز، هل ترغب ان يسكن  الله على عرش قلبك؟ هل ترغب ان تنهي الاعمال السيئة التي تمارسها في حياتك؟ هل ترغب الخلاص من افكار شريرة؟ نعم، يمكن الخلاص، اليوم اقبل فداء المسيح في قلبك. اطلب من عيسى المسيح ان يدخل قلبك ويعطيك حياة جديدة في المسيح.

 

شعب  اسرائيل اختار سيد اخر…

اعوام سابقة، شعب اسرائيل اختار سيد اخر، فتركوا الله، اساس السلام واختاروا ابليس بدل الله.

 

“ «هَلاَكُكَ يَا إِسْرَائِيلُ أَنَّكَ عَلَيَّ، عَلَى عَوْنِكَ.”. هوشع ١٣: ٩

“ اِسْمَعِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ: هأَنَذَا جَالِبٌ شَرًّا عَلَى هذَا الشَّعْبِ ثَمَرَ أَفْكَارِهِمْ، لأَنَّهُمْ لَمْ يَصْغَوْا لِكَلاَمِي، وَشَرِيعَتِي رَفَضُوهَا” . ارمية ٦: ١٩. 

 

عيسى المسيح يرغب ان  يجدد السلام في افكارنا المتعبة. عيسى هو الذي يجلب ضمير جديد في حياتنا. وسوف نرغب نقاية القلب وطبيعة محبوبة. هذا القلب الجديد هو بسبب

 

نتيجة نفذ الحياة الى عيسى المسيح الذي قدم لنا من الله.

اليوم صديقي العزيز  لا تسمح الى اى شيئ  ان يصدك عن قبول هذه الهدية الثمينة من السماء. ذوق وارى مباركة الله لك بواسطة عيسى المسيح الذي ارسل لكَ.

الله وعد:” وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَنْزِعُ قَلْبَ الْحَجَرِ مِنْ لَحْمِكُمْ وَأُعْطِيكُمْ قَلْبَ لَحْمٍ.وَأَجْعَلُ رُوحِي فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَجْعَلُكُمْ تَسْلُكُونَ فِي فَرَائِضِي، وَتَحْفَظُونَ أَحْكَامِي وَتَعْمَلُونَ بِهَا. حزقيال ٣٦: ٢٦-٢٧. 

كيف ابداء؟

ابحث عن مكان هادئ ، واحد حيث لاآحد يزعج وقتك. ثم صلي صلاة (الدعوة) الى الله طالب بواسط المسيح ان يظهر نفسه لك بصورة شخصية. اطلب منه ان يعطيك السلام الداخلي ، وقلب جديد، وافكار جديدة وطبيعة جديدة. الله يحب جداً ان يجاوب على صلاة الايمان.  يوم بعد يوم استمر بالطلبان الى ان تستلم وعده في حياتك.

ربما واحد يقول ولكن انا خائف، ماذا اعمل؟ مرات عديدة في التوراة والانجيل الكتب المقدسة، عندما يرسل الله ملاكه الى الارض، الملاك يبداء قوله “لاتخافون” “ لاتضطربون” الله سوف يقودك اذا تسمح له ان يقودك.

عزيزي صديق الله اليوم اعزم الله بعلاقة شخصية اقرب من اي مرة سابقة. فهو يرغب جداً ان يكون صديقك ويوضح لك عن  الفداء بواسطة عيسى المسيح لمغفرة الخطيئة. اليوم اختبر سلامه. 

 اليوم، نطلب من الله ان يعطيك سلامهُ الابدي.

¢

آذا ترغب معلومات او اذا عندك سؤال اتصل معنا:

 

 

PDF Download: