03. بشرى من اللهَ

Share this

 

 

بشرى

 من اللهَ

 

 

سورة ال عمران ٣: ٤٥

 

إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ

 

مؤلف: ر.م. هارنش

ترجمة: بيتر فايز توماس

سلسلة رقم ٣

Series No. 3 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 السلامُ عليكم

 

الحقيقة كلمة واحدة من الله تكون لنا بشرى منه! وكيف يكونُ الناس  ممتنين عندما يأتيهم  شيئ من الله. وهو الرحيم العطوف مفكراً باالانسان. يقولُ القران الكريم في سورة ال عمران ٣: ٤٥، ان الله ارسل الكلمةُ من نفسهُ وآسمه عيسىى المسيح.

إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ.

 

بالتأكيد هذا في الواقع تبشير من الله العظيم، خالق الكون , الذي أنحنى لكي يتصل بالانسان الخاطئ وهذا منظر عجيب! وهذا فقط يمكن أن يكون الحب العميق والشفقة الدائمة  لَكلُ واحدً مَنا.

أن رعاية الله ورحمته لنا، أختار وأرسل شخصً شريفً وقريب  له كما نقراء في سورة ال عمران ـ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ٤٥. وطبعاً لايمكن للقرآن آن يغلط بهذا.

كتب في سورة المائدة اية ٤٦ " وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ . 

 هذا يعني ان عيسىى المسيح المرسل من الله مؤيداً للتورات والانجيل الذين هُدى وَنُورٌ. وليس آن الاية فقط تؤيد التورات والانجيل ولكن آيضاً  كما ذكر  في سورة المائدة آية ٤٨، ان الكتاب )التورات والانجيل كان ” وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ”. هل هذا يعني ان القران الكريم يدل الباحثين على الحق الى الكلمة من الله التورات والانجيل ؟ الى هذا الهَدى والنور ندل القارئ.

 

الانجيل يقول لنا في العبرانيين ١: ٣” ان عيسىى المسيح هو بهاء مجد الله والتعبير الصادقُ عن جوهره، والذي يحفظُ كُلَّ مافي الكون بكلمته القديرة….جلسَ عنْ يمين الجلالةِ فِي السماء.”

 وَمِنَ الْمُقَرَّبِين

وحسب َ الَحَقِيقَة أن عِيس المَسيح بعدَ مَاكَان في الأرض، جلس على يمين الله وكانَ “ مِن المقَربِين” سورة ال عمران ٣: ٤٥.

 

منذ وقت سقوط الانسان بسبب الخطيئة، لايمكن للأنسان ان يرئ اللهَ  وجهاً لوجه ويحياَ ولهذا السبب نحتاج أن نفهم من الذي يعبر عن صورة الله . في انجيل يوحنا ١: ١٨ نقراء “ لاأحد رَأَى اللهَ أَبداً...الأَ عيسىى المسيح...الذي بجوار الأَبِ، هُوَ أَخْبر عَنْهُ. لأآنسان يستطيع آن يرئ الله وجلاله ويبقى حياً، ولكن الله الرحيم أنزل واحد “الذي كانَ بجوار اللهَ ومن المقربين” هو الوحيد يعبر عن الله لانه يشبه الله.

 

وما هذا الامتياز الذي من خلاله نستطيع ان نرى من هو الذي يعبر عن صورة الله. في حياة عيسىى المسيح لدينا العطف والرحمة من الله والحب تجاه الانسان  وأعرب معظم تماماً.  عيسىى المسيح نفسه قال في الانجيل في يوحنا ١٤: ٩…”مَنْ رَانِي رأَى الأبَ.”

 

 فيكون لدينا الان آفضل فكرة عن من هو الله، أستناداً على حياة عيسىى المسيح. فهل من العجب أن القران الكريم يحتوي على ٩٠ آية وخمسة عشرة سورة تشير مباشرةً عن عيسىى المسيح. ويعتبر أعظم مباركة آذا قضينا وقتً   لكي نتعرف على هذا الرجل الرائع كما هو مسجل في الانجيل.

 

 في الكتاب المقدس )الانجيل( نقراء كيف عيسىى المسيح ذهب يشفي كل الامراض والمرض، شفى الرجال والنساء والاولاد حتى ايضاً الذي كانُ عندهم مرض البرص. وشفى المشلولين وآقام الموتى من الاموات. ويافرح آتى الى الناس في ذلك الوقت.  ولما مشى عيسىى المسيح من قرية الى قرية  على الطرق المتربة، أظهر محبته الى الانسان للجميع.  المسيح جاء لكي يعلمنا عن طبيعة الله. من خلال عيسىى المسيح نرى طبيعة الله بصورة عميقة لم يسبق لها الكشفان في السابق.

نقراء في القرآن الكريم أنَ اللهَ جعلَ الذينَ يتبعون عِيسَ فَوْقَ الَّذينَ كَفَرُوا”. سورة ال عمران ٣: ٥٥

آعزائي، آذاً الليس مهمُ ان نبحثُ بحياة الذي آنزل من الله؟ بلحق ما يقولَ القرآن الكريم أَن الَذِينَ تَبعُوا عِيسَى المَسيح هم الذين أَنصار اللهَ وهم المُسِلْمُون.

التسلم الى كلمة الله

كلنا نفهم معنى “مسلم” هو شخص كان قد سلم نفسه الى الله. هذا التسلم يكون من القلب بدون سؤال أو تردد من عندنا. و يجب أن يكون هذا التسلم “لكلمة الله”  وهذا يعني  تسلم الى عيسىى المسيحَ الذي أنزل من اللهَ. سورة ال عمران ٣: ٤٥  نقراء “اللهَ بشرنا بكلمةٍ من الله اسْْمهُ الْمسيحُ عيسىى . لان الله سبحانه وتعالى لم يقوم من خلال كل ما هو ضروري اذا لم يكن مهمٌ.

لنفترض مثلاً ان ملك دولة أو رئيس دولة آرسل نائبه لكي يعطيكَ الهدايا والمكافآت والأكَرَام، وطلب مقابلتكَ، 

  ماذا يحدث أذا جاهلنا مقابلة هذا النائب؟ الليس هذا التجاهل يسبب آهانة عظيمة للملك أو رئيس الدولة؟

 

فَلَيْسَ لَدَى اللهِ وَعْدٌ يَسْتَحِيلُ عَلَيْهِ إِتْمَامُهُ. لوقا ١:٣٧. الله يتكلم والشيئ يظهر. آقراء مرة ثانية سورة ال عمران ٣: ٤٥.

 

آبن الله؟

يمكن ان سمعت القول: “ابن الطريق” هل يمكن ان يكون للطريق ابن؟ طبعاً لا، ولكن معنى القول ان هذا الشخص الذي يطبق عليه هذا القول انه يقظي اكثر وقته في السفر. لاتثبط عندما تسمع القول ان المسيح هو ابن الله. فهاذا لايعني ان الله صبحانه وتعالى له ابن طبيعي بنفس الطريقة التي يجلب البشر اولادهم . هذه الفكرة غير معقولة. آبن الله يعني ان عيسىى المسيح هو قريب جداً لله. وان من خلال عيسىى المسيح نرئ صفة او شخصية الله الحقيقية. الطريقة الوحيدة المؤكدة التي فيها يستطيع الله ان يبين شخطيته للبشر هو عندما يرسل شخص مثل  طبيعته. ولهذا السبب المسيح هو كلمة الله ...اسمعوا له.

 

العليقة المحترقة

ياعزيزي لاتتوقع في تفكير ان الله لايستطيع ان يعمل هذا الشيئ. هل تذكر قصة نبي موسى والعليقة المحترقة. وكيف ان العليقة لم تحترق ولو كانت تظهر ذلك. الكتاب يقول لنا ان الله تكلم مع موسى من النار. فاذا كان الله يقدر ان ياتي الى نبي موسى من خلال عليقة محترقة فهل لايمكن له ان يظهر بصورة انسان ويتكلم معنا؟ بكل تأكيد ليس هناك شيئ صعب جداً لله او مستحيل ان يعمله.

 

نطلب من الله ان يباركك كثيراً كما تسعى في عمل آرادته،  وقررت ان تسلم الى ماأظهر لك. في الحقيقة كلمة الله وهو عيسى المسيح وهو بشرى من الله “أسمع له”.

 

قبل ان تفتح الكتاب المقدس آطلب من الله دآئماً ليعلمكَ ويعطيك الفهم الظروري عندما تقراء. الله يبارك أولئك الذين هم بصدق يرغبون التعلم والباحثين عن الصراط المستقيم.

 

في التورات في أرميا ٢٩: ١٣ “ وَتَطْلُبُونَنِي فَتَجِدُونَنِي إِذْ تَطْلُبُونَنِي بِكُلِّ قُلُوبِكُمْ”. 

 فهؤلاء الذين  يطلبون من الله يجب ان يطلبونه بكل قلوبهم.

 

 

 

 

¢

 

آذا ترغب معلومات او اذا عندك سؤال اتصل معنا:

 

www.salahallah.com www.allahshanif.com

 

 

 

 

 

 

PDF Download: